الأحد 25 سبتمبر 2022
خارج الحدود

الرئيس سانشيز يحكم إسبانيا من سيارته (أودي أ-8)

الرئيس سانشيز يحكم إسبانيا من سيارته (أودي أ-8) أكدت "إيل كونفيدونسيال" أن الرئيس سانشيز يقوم، وهو على متن تلك الـ"أودي"، بإجراء مكالمات أو تدوين ملاحظات
دأب رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، بشكل متكرر، على استخدام سيارة من طراز (أودي أ-8) Audi A-8 في التجول في شوارع العاصمة مدريد، ومتابعة الجلسات العامة في الكونغرس، فضلا عن مواكبة الأحداث المجدولة، والأعمال، والاجتماعات، والمواعيد ، بحسب ما نقلته "إيل كونفيدونسيال".

وأضافت أن سانشيز يسافر دائمًا في سيارة من الطراز نفسه، ولكن بلوحة ترخيص مختلفة. كما يمنح الطلاء الأسود والنوافذ الملونة بعض الحرية التقديرية لركاب السيارة. وتابعت أن الرئيس يجلس دائما في المقاعد الخلفية.

وأكدت "إيل كونفيدونسيال" أن الرئيس سانشيز يقوم، وهو على متن تلك الـ"أودي"، بإجراء مكالمات أو تدوين ملاحظات. فيما أفادت أن فريق أمن سانشيز لم يرغب في إعطاء المزيد من التفاصيل عن الخدمة التي يقدمها، وما هي تدابير الحماية والبروتوكول الخاصة به.

وقالت الصحيفة الإسبانية إنها عاينت عن قرب كيف يتابع سانشيز  من داخل سيارته، ومن خلال الكمبيوتر، الجلسات العامة للبرلمان، وأنه لا يستخدم الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي، بل الشاشة التي توجد في السيارة في الجزء الأمامي، بجانب السائق والمتكاملة بشكل قياسي في لوحة القيادة في السيارة.

وتابعت أن الفريق الأمني على استعداد دائم حين يغادر الرئيس مقر الكونجرس ليتوجه إلى السيارة الرسمية التي عادة ما يتم وضعها أمام باب فناء الكونجرس، فيقوم الحراس الشخصيون ببناء طوق حتى لا يتمكن الصحفيون من طرح أسئلة على سانشيز خلال تلك المدة التي تستغرقها تلك الأمتار.