الثلاثاء 4 أكتوبر 2022
فن وثقافة

قرية أملن في تافروات تحتفي بالمهاجرين في يومهم العالمي.. إليكم التفاصيل

قرية أملن في تافروات تحتفي بالمهاجرين في يومهم العالمي.. إليكم التفاصيل تافروات من مدينة تافروات
تحتفي جماعة أملن، ضواحي تافروات في تيزنيت، باليوم الوطني للمهاجر المخلد ليوم 10 غشت 2022 بتنظيم ملتقى " انمودا"، الذي يحظى بدعم من قبل جمعية الهجرة و التنمية.

وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية للجماعة الترابية "أملن" (عمالة إقليم تيزنيت)، فإن هذا الملتقى الذي سيحتضنه فضاء "أزرواضوم" يوم السبت 13 غشت 2022، يروم إبراز المجهودات التي تقوم بها جماعة أملن في الاعتناء بالمهاجرين وذويهم من خلال تفعيل اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي و جمعية الهجرة والتنمية، وكذا إدماج بعد الهجرة في البرنامج التنموي للجماعة للسنوات القادمة. 

كما سيتم، وفق برنامج الملتقى، عرض تجارب حية لجمعيات المهاجرين، إلى جانب مساهمتهم في المشاريع التنموية المحلية، من خلال دعمها ومشاركتهم الفاعلة في المسار التنموي للجماعات التي ينتمون اليها، و ذلك في أفق هيكلة الجالية المنحدرة من تراب الجماعة. 
 
كما سيتم خلال هذا الملتقى تنظيم سهرة فنية خاصة على شرف الحاضرين والمشاركين في هذا الملتقى الذي ينعقد في دورته الثالثة، احتفاء بالمهاجر، ومن أجل تسليط الضوء على بعد الهجرة في التنمية المحلية. 
 
يشار إلى أن المنطقة تلمّ مئات من الكفاءات والوجوه المعروفة والتي تستقر بعدد من دول العالم أبرزها: فرنسا، وبلجيكا، وإسبانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، والصين، إلى جانب عدد من الدول العربية والإفريقية.