الأربعاء 7 ديسمبر 2022
موضة و مشاهير

المغربية صوفيا السعيدي تتوج كأحسن مذيعة لسنة 2022 في مهرجان إيطالي

المغربية صوفيا السعيدي تتوج كأحسن مذيعة لسنة 2022 في مهرجان إيطالي صوفيا السعيدي تمكنت من انتزاع جائزة أحسن مذيعة لسنة 2022، ضمن فعاليات مهرجان " أفلام ماراتييا" الإيطالي
تمكنت صوفيا السعيدي، عارضة الأزياء ومقدمة برنامج المشاهير العربي "أم بي سي تريندينغ"، من انتزاع جائزة أحسن مذيعة لسنة 2022، ضمن فعاليات مهرجان " أفلام ماراتييا" الإيطالي.

وعبرت السعيدي عن سعادتها وافتخارها بهذا التتويج، قائلة: "قناة "أم بي سي" فخورة بإنجازي" مضيفة "أيقونة الجمال الممثلة "صوفيا لورين " تم تكريمها عام 2021 عن فئة "التمثيل"، وجاء دوري هذه السنة لأحظى بنفس التكريم ولكن في مجال الإعلام". جاء دوري هذه السنة لأحظى بنفس التكريم ولكن في مجال الإعلام".

وشهد حفل التكريم وتوزيع الجوائز، الذي جرى بثه على قناة "راي إيطاليا، حضور أسماء وازنة، من الحقلين الفني والإعلامي، إذ شهد حضور ثلة من المشاهير العالمين.

وكانت السعيدي قد توجت بلقب ملكة جمال العرب بلبنان في سنة 2019، متفوقة بذلك على 53 مشاركة من مختلف بلدان المنطقة العربية، محرزة الرتبة الأولى، ليجدد لها القائمون على المسابقة اللقب في سنتي 2020 و2021، اللتان تزامنتا مع انتشار جائحة كورونا، ليتم بعد ذلك اختيار لتقديم برنامج أخبار المشاهير. 

ونشير إلى أن تجربة "أم بي سي تريندينغ" ليست أول تجربة لصوفيا في مجال تقديم البرامج، فقد سبق خاضت ذات التجربة مع قناة فرنسية، إذ كانت قد صرحت في إحدى لقاءاتها الإعلامية أنها التحقت بطاقم البرنامج، بعد أن تلقت لدروس خاصة في التقديم التليفزيوني لمدة 8 أشهر، مكنتها من اجتياز امتحانات عديدة قبل الشروع في التقديم التلفزيوني.

وتجدر الاشارة إلى أن صوفيا السعيدي، خريجة جامعة الاقتصاد بالعاصمة الفرنسية باريس، وحاصلة على ماستر في التسيير الإداري، ولجت عالم عروض الأزياء قبل أربع سنوات، من خلال المشاركة في العديد من العروض في كل من باريس ولبنان والمغرب، فضلا عن انضمامها إلى عدد من المسابقات الخاصة بالرقص.