الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
جالية

هكذا احتفلت الجالية المغربية المقيمة بفنلندا بعيد العرش

هكذا احتفلت الجالية المغربية المقيمة بفنلندا بعيد العرش جانب من احتفال الجالية المغربية المقيمة بفنلندا بعيد العرش
احتفلت الجالية المغربية المقيمة بفنلندا، السبت 30 يوليوز2022، بعيد العرش، الذي يصادف هذه السنة الذكرى الثالثة والعشرين لتربع الملك محمد السادس على العرش.
فقد توافد العشرات من المواطنين المغاربة من مختلف مناطق جنوب فنلندا، على حي سيليتيي بمطعم "لازا" شرق العاصمة الفنلندية هلسنكي من أجل الاحتفال بهذه الذكرى في جو احتفالي، حيث كانت المناسبة سانحة للمهاجرين المغاربة وأسرهم، لتجديد الصلة مع بلدهم الأم ولتأكيد تشبثهم بالعرش العلوي.
وقد مر هذا الحفل المنظم من طرف عائشة بن بابا سفيرة الطبخ المغربي ومديرة "مطعم لازا" ، وفقا للتقاليد المغربية العريقة، حيث شكل مناسبة للأسر المغربية للالتقاء فيما بينها في جو تسوده روح الوطنية العالية، وللتعبير عن فخرهم بالتقدم الكبير الذي عرفته المملكة تحت قيادة الملك محمد السادس.
وحضر الحفل عدد من ممثلو الجالية المغربية المقيمة بفنلندا والذين عبروا عن مشاعر تشبتهم الراسخ بالملك وبالعرش.
وقالت عائشة بن بابا “إن الدلالات الرمزية لهذه الذكرى تجسد التلاحم الوثيق بين العرش والشعب”، عبر روابط البيعة التاريخية، وفتح آفاق مستقبل واعد بالمنجزات والنماء.
واستمتع الحضور في نهاية الحفل بأطباق شهية من الطبخ المغربي الأصيل باعتباره أحسن سفير للثقافة المغربية مصحوبة بالشاي والحلويات المختلفة.