الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

احتفال نزلاء مركز الأشخاص بدون مأوى ببرشيد بعيد الأضحى

احتفال نزلاء مركز الأشخاص بدون مأوى ببرشيد بعيد الأضحى مشاهد من الإحتفال
وسط أجواء من البهجة والسرور؛ نظمت الجمعية المكلفة بتدبير وتسيير المركز الاقليمي للأشخاص بدون مأوى بمدينة برشيد حفلا بمناسبة عيد الأضحى لفائدة نزلاء هذا المركز.
الحفل تميز بذبح مجموعة من الأضاحي وإقامة وجبات غذائية لفائدتهم وتوزيع الألبسة عليهم في جو عائلي، وفق الطقوس والعادات المغربية الاصيلة.
ويعتبر المركز الاقليمي لإيواء الأشخاص بدون مأوى ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم برشيد والجمعية المشرفة على تسيير هذا المركز؛ حيث تخصص المبادرة دعما قارا لتسيير هذا المرفق الاجتماعي الذي تتجاوز طاقته الاستيعابية أكثر من 70 شخصا تسهر الجمعية المذكورة على ايوائهم واطعامهم والعناية بهم وبوضعيتهم النفسية والصحية تحت إشراف السلطة الإقليمية التي تولي اهتماما بالغا لهاته الفئة الهشة ضمانا لكرامتها وإنسانيتها؛ حيث اخذت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية منذ 2020 على عاتقها تحمل تكاليف تدبير المركز بشكل قار و سنوي وذلك بالموازاة مع بداية جائحة كرونا؛ حيث لعب المركز ومنذ ثلاثة سنوات متتالية دورا هاما خلال هاته الفترة في إيواء الأشخاص بدون مأوى وتلقيحهم وابعادهم عن الشارع العمومي تلافيا لانتشار العدوى في إطار تكفل شامل لوضعيتهم.
للتذكير فان هذا المركز يعمل أيضا على استقبال العشرات من الأشخاص بدون مأوى من مختلف الجماعات الترابية خلال فصل الشتاء؛ حماية لهم من برودة الطقس وذلك في إطار "حملة شتاء دافئ "؛ حيث تقدم لهم جميع المساعدات والعناية الضروريين. واستطاع هذا المركز وبدعم كلي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من مواصلة هذه المبادرة الإنسانية من إعادة الاعتبار لهاته الفئة الاجتماعية الهشة التي تعيش في وضعية الشارع وفي ظروف جد صعبة. ومن اجل تحسين وتجويد الخدمات ت بهذا المركز ستعمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية على برمجة الاعتمادات الضرورية لإصلاحه وإعادة تأهيله مع توفير التجهيزات الضرورية لحسن تسييره والرفع من طاقته الاستيعابية مستقبلا ضمانا لاستمرارية خدماته.