الأحد 14 أغسطس 2022
فن وثقافة

من أجل" تعليم ذي جودة للجميع".. جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض تنظم لقاء جهويا بمراكش ( مع فيديو)

من أجل" تعليم ذي جودة للجميع".. جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض تنظم لقاء جهويا بمراكش ( مع فيديو) جانب من أشغال اللقاء وفي الإطار بوجمعة بلهند

على هامش اللقاءات الجهوية للمشاورات الوطنية حول تجويد المدرسة العمومية، تعليم ذي جودة للجميع، وسعيا منها إلى تفعيل أدوار المجتمع المدني والأطراف المتدخلة والفاعلة في الشأن التربوي بجهة مراكش اسفي، نظمت التنسيقية الجهوية لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب لقاء جهويا، يوم الثلاثاء 5يوليوز2022 بمقر المدرسة العليا للأساتذة بمراكش.

وتشير الجمعية أن هذا اللقاء الجهوي حول المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة العمومية، يأتى اسهاما منها في إثراء هذه اللقاءات الجهوية بتقديم مقترحات مبدعة ومبتكرة، من أجل إغناء مشروع خارطة الطريق 2022_ 2026 لإصلاح منظومة التربية والتكوين، وفق ثلاثة محاور وهي المتعلم والمدرس والمؤسسة.

وجرت أشغال اللقاء الذي حضرته فروع جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بجهة مراكش اسفي، إلى جانب ثلة من الباحثين والمكونين وأطر المراقبة التربوية والأساتذة والطلبة الأساتذة، وأعضاء من المركز المغربي للإعلام للبيئة والطاقات الخضراء، في جو من المسؤولية، كما تميزت بالعرض الذي قدمه المنسق الجهوي للجمعية بوجمعة بلهند، مسجلا بذلك الطموح الذي يحدو كل الفاعلين التربويين لمحارب الهدر المدرسي، الذي يعتبر من الإشكالات الرئيسة، على أمل أن تستجيب  كل المقترحات التي ستقدمها الجمعية في هذا الصدد لحاجيات جميع التلاميذ عبر تقديم عرض مدرسي متنوع يلائم مؤهلاتهم وميولاتهم، ومنفتح على العالم الخارجي وما يشهده من رقمنة وتكنولوجيا تعلمية.  

 يذكر أن اللقاء الجهوي عرف تنظيم ورشات تم فيها الاستماع للاقتراحات والتفاعل مع اللقاءات الجهوية للمشاورات الوطنية، والهدف هو الوصول إلى أفضل إطار وظيفي لتدبير فعال يعطي الحق للجميع في تعليم أجود.

رابط الفيديو هنا