الجمعة 12 أغسطس 2022
خارج الحدود

"فوكس" يوبخ وزراء سانشيز ويطالبهم بإلغاء إجازاتهم تضامنا مع الإسبانيين

"فوكس" يوبخ وزراء سانشيز ويطالبهم بإلغاء إجازاتهم تضامنا مع الإسبانيين خورخي بوكسادي
وصف نائب رئيس لجنة العمل السياسي في حزب "فوكس" (اليميني المتطرف)، خورخي بوكسادي، الوضع الاقتصادي الحالي في إسبانيا بأنه "مأساوي" .
ووبخ بوكسادي أعضاء الحكومة "لعدم تغيير إجازاتهم، واستفادتهم من وسائل النقل العمومي" ، فيما قرر نصف المواطنين الإسبان " تعديل إجازاتهم" أو "إلغائها نهائيا"، حسب قوله.
وأشار بوكسادي، في مؤتمر صحفي احتضنه مقر الحزب، إلى أحدث البيانات الاقتصادية حول التضخم، والتي رفعت مؤشر أسعار الاستهلاك إلى أكثر من 10٪. مضيفا أنه، رغم انخفاض معدل البطالة، فإنه يعتقد أن هذه "البيانات مؤقتة بسبب التوظيف الصيفي".
وقال القيادي اليميني إن "الأنباء تثبت أن 43٪ من الإسبان قرروا تعديل إجازاتهم الصيفية أو إلغائها نهائيا"، بينما من الواضح أن "أعضاء الحكومة لن يغيروا إجازاتهم وسيستغلون الوسائل العامة النقل ". وأضاف أن "أفضل شيء يفعله أعضاء الحكومة هو أن يغادروا ويفسحوا الطريق". 
وشدد بوكسادي على أن السلطة التنفيذية "يمكن أن تبدأ في خفض الإنفاق السياسي"، مصرا على تبرم حزبه من تخفيض الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة  للكهرباء إلى 5٪ ، بل إن حزب "فوكس" يطالب بتخفيضها إلى 4٪ . كما يقترح إلغاء هذه الضريبة عن بعض الخدمات الأساسية، فضلا  عن "إلغاء" الضرائب الخضراء.