الأحد 14 أغسطس 2022
رياضة

رئيس الـ"كاف" يحل بالمغرب لحضور المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا للسيدات

رئيس الـ"كاف" يحل بالمغرب لحضور المباراة الافتتاحية لكأس أمم أفريقيا للسيدات فوزي لقجع وباتريس موتسيبي
حل الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف"، صباح السبت 2 يوليوز2022 بمطار الرباط سلا لحضور المباراة الافتتاحية لكأس أمم افريقيا للسيدات، التي ستجمع مساء اليوم ،على أرضية ملعب المجمع الرياضي مولاي عبد الله بالرباط ،المنتخب المغربي النسوي بنظيره لبوركينا فاسو .

وجدد موتسيبي ،الذي وجد في استقباله رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع ، أن المغرب يعتبر بلده الثاني، منوها بالدور الطلائعي الذي تلعبه المملكة في النهوض بكرة القدم الأفريقية، بفضل قيادة الملك محمد السادس.

وقال "سعيد بتواجدي مرة أخرى في المغرب، عندما آتي إلى هنا كأنني أعود إلى المنزل" ، معربا في الوقت ذاته عن شكره لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على كل الجهود التي يبذلها خدمة لكرة القدم الأفريقية.

وأكد موتسيبي أنه يتعين على "العديد من الدول في أفريقيا أن تتخذ من المغرب نموذجا للتطور ، وعلى كيفية حب شعبه لكرة القدم".

وخلص الى القول "نجاح المغرب ونجاح الدول التي تنتمي لأفريقيا هو نجاحنا جميعا، ومرة أخرى، أنا سعيد جدا بالعودة إلى المنزل".

ويتطلع المغرب وهو يحتضن نهائيات الدورة الثالثة عشرة لكأس إفريقيا للأمم للسيدات في كرة القدم، التي تنظم في الفترة من 2 الى 23 يوليوز المقبل، إلى كسب رهان التنظيم وتتويج مشاركته الثالثة في نهائيات هذا العرس القاري بإحراز أول لقب في تاريخ الكرة المغربية.

وتصبو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، التي وفرت كل الإمكانيات والظروف الملائمة، إلى تنظيم أفضل دورة لهذه الكأس القارية في تاريخ الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.