الأحد 14 أغسطس 2022
رياضة

وهران 2022..المنتخب المغربي يتسبب في إقالة مدير جريدة "الشعب" الجزائرية

وهران 2022..المنتخب المغربي يتسبب في إقالة مدير جريدة "الشعب" الجزائرية صورة المنتخب المغربي التي أطاحت بمدير عام جريدة "الشعب"، مصطفى هميسي
أعلنت وزارة الاتصال الجزائرية عن إنهاء مهام مدير عام جريدة "الشعب"، مصطفى هميسي، بسبب ما أسمته "بالخطأ فادحا".
وفي الوقت الذي لم يكشف بيان الوزارة، طبيعة هذا الخطأ فإن كثيرين ربطوه بنشر الصحيفة صورة عناصر من المنتخب المغربي لكرة القدم أقل من 18 سنة، بدل صورة المنتخب الجزائري لنفس الفئة على صدر صفحتها الأولى من عدد يوم أمس الخميس.
وتداول العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة الصفحة الأولى من عدد الجريدة ليوم أمس، مشيرين إلى أن "الخطأ" الذي تم على إثره إنهاء مهام هميسي، هو نشر صورة لعناصر من المنتخب المغربي بدل المنتخب الجزائري، في موضوع عن المباراة التي جمعت "الخضر" بـ"الديكة"  مساء أمس في إطار دورة الألعاب المتوسطية التي تحتضنها وهران. 
وتفاعل العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع الخبر، عبر نشرهم صورة من الصفحة الأولى للجريدة مرفقين إياها بتغريدات يؤكدون من خلالها أن سبب إنهاء مهام مدير عام جريدة "الشعب" هي تلك الصورة. 
وكان من بين المتفاعلين مع الخبر عدد من الصحفيين من بينهم الصحفي عبد العالي مزغيش، الذي قال في تدوينة نشرها عبر حسابه على "فيسبوك" إن "الخطأ الفادح" الذي أدى إلى إقالة مدير الجريدة هو نشر صورة المنتخب المغربي بدلا من صورة المنتخب الجزائري. 
بدوره نشر الصحفي، حمزة مصباح،  تدوينة مشابهة تفيد بأن "الخطأ الفادح" الذي أشار إليه بيان وزارة الاتصال والذي أدى إلى إقالة  هميسي هو نشر صورة المنتخب المغربي.