" الهاكا" تشارك في الدورة السابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب

" الهاكا" تشارك في الدورة السابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب يستضيف رواق الهيأة العليا عدة تلاميذ من مؤسسات تعليمية مختلفة للاستفادة من ورشات حول الدراية الإعلامية
تشارك الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري في الدورة السابعة والعشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي ينظم تحت الرعاية الملكية، من 2 إلى 12 يونيو 2022 بالرباط.
وبهذه المناسبة، خصصت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري رواقا للتعريف بمفهوم تقنين البرامج السمعية البصرية وتقديم أهم المهام المنوطة بالمؤسسة، وكذا التوعية فيما يتعلق بالدراية الإعلامية والتواصلية.
سيستضيف رواق الهيأة العليا عدة تلاميذ من مؤسسات تعليمية مختلفة للاستفادة من ورشات حول الدراية الإعلامية بإشراف وتسيير أطر هيأة التقنين. ستتطرق هذه الورشات لعدة مواضيع متعلقة بمهام الهيأة العليا فيما يخص ضمان احترام المضامين السمعية البصرية لمبادئ حقوق الإنسان والقيم الديمقراطية. كما سيتم تحسيس الجمهور الناشئ بشأن القضايا المتعلقة بالأخبار الزائفة، وخطابات الكراهية والتنوع الثقافي واللغوي.
وجدير بالذكر أنه سيتم تنظيم سلسلة من الورشات ترتكز أساسا على تحسيس الأطفال والمراهقين بشأن الصور النمطية القائمة على النوع في وسائل الإعلام والمساواة بين الجنسين طلية أيام المعرض الدولي للنشر والكتاب، وذلك في إطار تعهد الهيأة العليا بتنفيذ التزاماتها المدرجة في إعلان مراكش للقضاء على العنف ضد النساء.