الشبيبة التجمعية: بنكيران ينهل من اللغة الشعبوية الغارقة في الانحطاط ويسيئ للمؤسسات الدستورية

الشبيبة التجمعية: بنكيران ينهل من اللغة الشعبوية الغارقة في الانحطاط ويسيئ للمؤسسات الدستورية لحسن السعدي رئيس شبيبة التجمع الوطني للأحرار
توصلت جريدة "أنفاس بريس" ببلاغ للفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية أعربت من خلاله الشبيبة التجمعية في اللقاء الوطني عن انخراطها القوي والمسؤول في الجهود التي يبذلها حزب التجمع الوطني للأحرار في تدبير الشأن الحكومي مع باقي مكونات الأغلبية في ظرفية تطبعها مجموعة من التحديات المرتبطة بتداعيات الجائحة وتأخر التساقطات المطرية والحرب في شرق أوروبا إضافة إلى الارتفاع العالمي في أسعار المواد الأولية والطاقية.
وأعلن البلاغ عن إشادة الشبيبة التجمعية بالتدبير الجيد والمحكم للحكومة خلال هذه الظرفية الاقتصادية الصعبة مما مكن من استقرار معظم المؤشرات الماكرو اقتصادية وساهم في الحفاظ على السيادة المالية لبلادنا، فضلا عن التمكن من دعم القدرة الشرائية للمواطنين والحفاظ عليها، من خلال مجموعة من الإجراءات الكبيرة والمهمة، والتي كان أبرزها تخصيص 15 مليار درهم إضافية لتحملات صندوق المقاصة دون الاضطرار لقانون مالية تعديلي أو اللجوء للاقتراض من الخارج.
في سياق متصل أشاد البلاغ بالمجهود الكبير للحكومة من خلال إخراج 22 مرسوم متعلق بتنزيل ورش الحماية الاجتماعية بسرعة وفعالية، رغم ما تتطلبه هذه القوانين من ضبط وتدقيق وإجراءات مواكبة.
ونوهت الشبيبة التجمعية في هذا الصدد بالإقبال الكبير للمواطنين المعنيين حيث تجاوز عدد المسجلين 2 ملايين، ما يمثل حوالي 8 ملايين باحتساب ذوي الحقوق، وهو ما يعني تجاوز 70 في المائة من الفئات المستهدفة.
ونوه البلاغ بالإقبال الكبير لحاملي طلبات المشاريع على برنامج "فرصة" والذي تجاوز 150 ألف طلب، مما يدل على روح المبادرة وريادة الأعمال لدى الشباب التي كانت في حاجة لمبادرات حكومية لإبرازها وتطويرها للانخراط في الدينامية المقاولاتية، بما يتماشى والتوجيهات الملكية السامية لتشجيع الاستثمار وتعزيز الاقتصاد الوطني.
وعبر بلاغ الشبيبة التجمعية عن اعتزازها بقيم الالتزام والوفاء التي رسخها مناضلات ومناضلو حزب التجمع الوطني للأحرار في الدفاع عن مرشحي الأغلبية بالانتخابات الجزئية الأخيرة، في تجسيد واضح لنكران الذات من أجل الارتقاء بالممارسة السياسية.
واستغرب البلاغ لمستوى الرداءة التي بلغها الخطاب السياسي لأحد زعماء الماضي ـ في إشارة لـ "بنكيران" ـ الذي لازال ينهل من اللغة الشعبوية الغارقة في الانحطاط والمس بالحياة الشخصية للفرقاء السياسيين، وهو ما يسيء للمؤسسة الدستورية التي كان يرأسها، فضلا عن الإساءة للعمل السياسي ككل، وهي سابقة لم تشهدها بلادنا من قبل جميع رؤساء الحكومات السابقين الذين حافظوا على مكانتهم ومكانة هذه المؤسسة بعد انتهاء ولايتهم في تدبير الشأن العام.
وأعلن بلاغ الشبيبة التجمعية عن إطلاقها لسلسلة من المنتديات الجهوية لتأطير وتكوين الشباب بجميع جهات المملكة ابتداء من يوم 04 يونيو 2022، من مدينة الداخلة وذلك في أفق التحضير والاستعداد للجامعة الصيفية خلال نهاية الصيف كأكبر تجمع شبابي في المغرب.
ودعا البلاغ جميع المغاربة إلى تعزيز قيم التضامن والتآزر والإيثار للتبرع بالدم ومواكبة المجهودات الحكومية في مواجهة النقص المسجل في المخزون ، وتعلن في ذات السياق عن تنظيمها للحملة الوطنية للتبرع بالدم بالموازاة مع تنظيم المنتديات الجهوية في جميع ربوع المملكة.
وأدان البلاغ إدانتها لأحداث الشغب الذي باتت تعرفها عدد من الملاعب الرياضية، ودعوتها في هذا الصدد إلى وضع استراتيجية وطنية شمولية، للتصدي لظاهرة العنف بالملاعب بمقاربة تشاركية ومسؤولة، تشمل جميع القطاعات المعنية ومختلف المتدخلين في المجال، مع ضرورة مراجعة أدوار روابط الأنصار ووضع إطار قانوني لها يحدد مسؤولياتها ويجعل منها إطارا للتأطير والتنظيم بكل روح رياضية.
وهنأ البلاغ كافة مكونات نادي نهضة بركان، لاعبين ومدربين وتقنيين وإداريين وجماهير، بمناسبة فوز النادي بكأس الكونفدرالية الإفريقية لسنة 2022، والاحتفاظ بها مغربية للموسم الثالث على التوالي، كما يعرب عن دعمه ومساندته لفريق الوداد البيضاوي في مباراته النهائية المقبلة في كأس عصبة الأبطال الإفريقية لرفع العلم المغربي في منصات التتويج من جديد وتكريس تميز الرياضية الوطنية في المحافل الافريقية.
وأشاد البلاغ بدينامية المنظمات الجهوية للشبيبة في تجديد التمثيليات الإقليمية، من أجل تعزيز وتقوية البناء التنظيمي للشبيبة التجمعية على المستوى الوطني بما يسهم في توفير بنية استقبال ممتدة عبر تراب الوطن لتأطير الشباب والشابات، وتكوينهم سياسيا، وتعزيز قدراتهم في بلورة سياسات عمومية جديدة.