العاصمة التونسية.. أكثر من ألف متظاهر يحتجون على سياسة الرئيس قيس

العاصمة التونسية.. أكثر من ألف متظاهر يحتجون على سياسة الرئيس قيس أطلق المتظاهرون شعارات "ارحل" و"الشعب يريد اسقاط الرئيس"

تظاهر يوم الأحد 10 أبريل 2022 في وسط العاصمة التونسية أكثر من ألف تونسي غالبيتهم من مناصري حزب النهضة ذي المرجعية الإسلامية، للاحتجاج مرة جديدة على سياسة الرئيس قيس سعيّد الذي حلّ البرلمان مؤخرًا.  ونشرت وزارة الداخلية التونسية العديد من عناصر الشرطة في المكان مع تعزيزات كبيرة بالحواجز المعدنية ووحدات مكافحة الشغب للسيطرة على التظاهرة.

وأطلق المتظاهرون شعارات "ارحل" و"الشعب يريد اسقاط الرئيس" و"يسقط الانقلاب" و"دستور، حرية، كرامة وطنية"، بعدما تجمّعوا بدعوة من حزب النهضة ومجموعة "مواطنون ضد الانقلاب"، بحسب مراسلي وكالة فرانس برس.

كما ندد المتظاهرون، بينهم عدّة شخصيات يسارية، بحل البرلمان الذي قرره قيس سعيد في 30 مارس 2022، معتبرين أن "لا ديموقراطية بدون سلطة تشريعية". وجاءت تظاهرة الأحد في وقت يزداد التوتر السياسي بعد فتح تحقيق قضائي بحق نواب تحدّوا تعليق عمل البرلمان قبل حله مباشرة عبر عقد جلسة على الإنترنت.

ويعتبر المعارضون لقيس سعيّد الذين نظموا عدة تظاهرات في الأيام الأخيرة للاحتجاج على سياسته أن استحواذ الرئيس التونسي على جميع السلطات في البلاد منذ 25 يوليوز 2021 "انقلاب".

المصدر وكالات