سانشيز: الملك محمد السادس اضطلع بدور "حاسم وبناء" في فتح مرحلة جديدة للشراكة المغربية-الإسبانية

سانشيز: الملك محمد السادس اضطلع بدور "حاسم وبناء" في فتح مرحلة جديدة للشراكة المغربية-الإسبانية الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية،  بيدرو سانشيز(أرشيف)
أكد رئيس الحكومة الإسبانية،  بيدرو سانشيز،الخميس 7 أبريل 2022 بالرباط، أن الملك محمد السادس اضطلع بدور "حاسم وبناء" في فتح مرحلة جديدة من الشراكة المغربية-الإسبانية.

وقال سانشيز، خلال ندوة صحفية بمناسبة الزيارة التي يقوم بها إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس، "أود أن أشيد بالدور الحاسم الذي اضطلع به صاحب الجلالة الملك محمد السادس لإنهاء الأزمة بين البلدين".

كما أعرب سانشيز عن امتنانه للعاهل المغربي للدور البناء الذي اضطلع به، مما مكن من بدء هذه المرحلة الجديدة من التفاهم وحسن الجوار بين إسبانيا والمغرب".

وأبرز رئيس الحكومة الإسبانية أيضا الاهتمام الذي أبداه الملك محمد السادس، خلال الأشهر الأخيرة، لضرورة التوصل إلى اتفاق ووضع أسس متينة لعلاقة جديدة بين البلدين.

وجاء في البيان المشترك الذي تم اعتماده في ختام المباحثات المعمقة بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أنه وعيا من إسبانيا والمغرب بحجم وأهمية الروابط الاستراتيجية التي تجمعهما، والتطلعات المشروعة لشعبيهما للسلام والأمن والرخاء، فإنهما يدشنان اليوم بناء مرحلة جديدة في علاقاتهما الثنائية.