اليوسفية.. هكذا نظمت البطولة الجهوية المدرسية للسباق على الطريق

اليوسفية.. هكذا نظمت البطولة الجهوية المدرسية للسباق على الطريق حددت مسافة السباق في 6 كلم للجنسين داخل مطاف وسط المدينة
نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي و الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والفرع الإقليمي للجامعة باليوسفية، يوم السبت 26 مارس2022، البطولة الجهوية المدرسية للسباق على الطريق، التي عرفت مشاركة المديريات الإقليمية الثمانية بالجهة.
 وتندرج هذه التظاهرة الرياضية في إطار البرنامج الوطني للأنشطة الرياضية المدرسية، بمشاركة المديريات الإقليمية بعشر مشاركات وعشر مشاركين من مواليد 2004/2005/2006 المؤهلين عن البطولات الإقليمية. 
وحددت مسافة السباق في 6 كلم للجنسين داخل مطاف وسط المدينة، كما عرف مشاركة استعراضية لفئة التلاميذ في وضعية إعاقة وأطفال التعليم الأولي ولقيت هذه البادرة استحسان الجميع وخاصة أمهات وآباء هذه الفئة.
وسيتأهل الى البطولة الوطنية المدرسية الفايزين والفائزات بالمراتب السبعة الأوائل ، التي ستنظم بمدينة الداخلة في الفترة الممتدة ما بين 5 إلى 9 ماي 2022.
وجاءت نتائج السباق على الشكل التالي:
فئة الإناث:
الرتبة الأولى:   بشرى أشبان /مديرية شيشاوة /ابن الهيثم.
الرتبة التانية:  مريم بعوني /مديرية قلعة السراغنة/ ابن الحجاج
الرتبة الثالثة: فاطمة الزهراء تكيض/ مديرية الرحامنة /الرازي

فئة الذكور:
الرتبة الأولى:  وليد عبد المومن/ مديرية مراكش/ سيدي يوسف بن علي
الرتبة التانية: هيثم أبالحريث/ مديرية مراكش/ مؤسسة مسار الأمم الخصوصية
الرتبة الثالثة: الحسن بوكناري/ مديرية الرحامنة/الشهيد صالح السرغيني

حسب الفرق:
الرتبة الأولى: مديرية الرحامنة 
الرتبة الثانية: مديرية مراكش /مديرية آسفي 
الرتبة الثالثة: مديرية قلعة السراغنة / مديرية مراكش