بفضل الديستي.. أمن الرباط يضع حدا لامرأة تتاجر في الكوكايين

بفضل الديستي.. أمن الرباط يضع حدا لامرأة تتاجر في الكوكايين محجوزات الكوكايين

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء يوم الأربعاء 17 نونبر 2021، من توقيف سيدة تبلغ من العمر 31 سنة، بمعية شقيقيها أحدهما قاصر، وذلك للاشتباه في تورطهم في الحيازة والاتجار في مخدر الكوكايين.

 

وحسب المعلومات الأولية للبحث، فإن المشتبه فيها الرئيسية تنشط في ترويج مخدر الكوكايين، بمشاركة شقيقيها البالغين من العمر 18 و17 سنة، كما أوضحت عملية تنقيطها بقاعدة بيانات الأشخاص المبحوث عنهم أنها تشكل موضوع مذكرتين للبحث على الصعيد الوطني في قضايا الاتجار في المخدرات.

 

وقد مكنت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية من العثور بحوزة المشتبه فيهم على ثلاث كيلوغرامات و120 غرام من مخدر الكوكايين، علاوة على ضبط خمس موازين كهربائية يشتبه في تسخيرها في أنشطة مرتبطة بالاتجار في الكوكايين.

 

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها الرئيسية وشقيقها الراشد تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إيداع القاصر تحت المراقبة، وذلك في إطار البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة بشبكات الاتجار في الكوكايين.