شبكة المقاهي الثقافية تفتح نقاشا عموميا حول "ديمقراطية المسألة الثقافية بالمغرب"

شبكة المقاهي الثقافية تفتح نقاشا عموميا حول "ديمقراطية المسألة الثقافية بالمغرب" جانب من الندوة الوطنية حول المسألة الثقافية بالمغرب بمدينة الحاجب
في إطار افتتاح موسمها الثقافي الجديد 2021/2022، نظمت شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب بشراكة مع منظمة الكشاف المغربي مندوبية الحاجب فعاليات الندوة الوطنية في موضوع: "ديمقراطية المسألة الثقافية بالمغرب: الواقع والتحديات".
وقد اختارت شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب أن ترفع شعار: "من أجل وعي جماعي بضرورة دمقرطة المسألة الثقافية بالمغرب "، لوسم اللقاء الذي أطرته اللجنة العلمية التي تضم كل من الدكتور مصطفى شكدالي، والدكتور محمد أمين بنيوب والأستاذ أحمد الرجواني، حيث ساهمت ذات اللجنة في تحليل وتفكيك التساؤلات التي طرحها الإطار العام للندوة بسلاسة في الخطاب وتناسق في الأفكار شدت أنظار الحضور النوعي والمميز المتعطش للفعل الثقافي.
وحسب مصادر جريدة "أنفاس بريس" التي تابعت الندوة الوطنية فقد ساهمت اللجنة في إطلاق نقاش حقيقي وجاد حول واقع وتحديات المسألة الثقافية بالمغرب في عصر عولمة القيم والرقمنة.
في سياق متصل أشرف الفاعل الجمعوي والثقافي الأستاذ حفيظ حوسة سلامة على تنشيط وتسيير فقرات الندوة الوطنية، التي شهدت لحظة اعتراف وعرفان وامتنان من خلال تكريم الأستاذة فريدة البرومي باعتبارها إحدى منارات الحركة النسائية الحاملة للهم الحقوقي والحالمة بمستقبل أفضل.
هذا وحضر للندوة الوطنية مجموعة من الفعاليات السياسية والجمعوية والنقابية الوطنية وبحضور العديد من الشعراء والأدباء والمبدعين والمثقفين وطلبة المعاهد الفنية فضلا عن مساهمة الإعلام بمختلف منابره بتغطية (الجرائد الورقية والإلكترونية والمحطات الإذاعية والقنوات التلفزية) فعاليات الندوة..