رئيس حركة "حماس": للملك محمد السادس تقدير خاص من الشعب الفلسطيني

رئيس حركة "حماس": للملك محمد السادس تقدير خاص من الشعب الفلسطيني رئيس الحكومة سعد الدين العثماني وإسماعيل هنية زعيم حماس
أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" أنه يحمل للمغرب ملكا وشعبا وأحزابا تقديرا خاصا من الشعب الفلسطيني. 
جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها زعيم حركة المقاومة الإسلامية للمغرب، زيارة كشف فيها هنية أنها تأتي برعاية من الملك محمد السادس وباحتضان من الشعب المغربي.
وأضاف هنية، أنه تلقى دعوة رسمية قبل شهور، "لكن شاء الله أن تأتي في هذا التوقيت غداة الانتصار العظيم الذي حققته المقاومة الباسلة في جولة من جولات صراعها مع العدو البغيض"، حسب تعبيره.
وتعد هذه الزيارة الأولى لهنية للمغرب، "ورغم البعد جغرافيا ولكن يبقى المغرب في تماس مباشر مع القدس في الماضي والحاضر.. باب المغاربة، حارة المغاربة، المسيرات المليونية الداعمة تبقى تأكيدا على أن المغرب كان وسيبقى في قلب الحدث الفلسطيني"، مضيفا: "إننا ننظر للمغرب كعمق استراتيجي لقضيتنا وآمل ان تكون لهذه الزيارة النتائج المرجوة والمتوقعة من المغرب الشقيق".
وبخصوص التحديات الراهنة لقضية فلسطين، أكد رئيس حركة حماس، "نحن اليوم أمام تطورات ذات أبعاد استرتيجية، كان أمامنا كشعب أن ننوب عن الأمة وأن نقف في وجه الغطرسة الإسرائيلية التي تستهدف التاريخ والجغرافيا، ولكن الحقنا بها هزيمة عسكرية وسياسية".
ليتم بالقول: "إن هذا النصر جاء أولا بفضل الله تعالى وبوحدة الشعب الفلسطيني ووقفة شعوبنا العربية والإسلامية ودعم أحرار العالم إذ لم تعد رواية المحتل هي الرواية السائدة حتى في المجتمعات الغربية. أمامنا مهمات كثيرة بعد هذا النصر سنبحثها بعمق مع أشقاءنا بالمغرب وبالتأكيد ستكون على طاولة جلالة الملك، لأن علاقة المغرب بفلسطين ليست آنية، طارئة أو مصلحية وإنما شرعية ودينية وأخوية ووطنية"، يقول إسماعيل هنية، رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس".