"ليدك" و"تكنوبارك" يوقعان اتفاقية شراكة هذه أهدافها

"ليدك" و"تكنوبارك" يوقعان اتفاقية شراكة هذه أهدافها مشهدان من لحظاات التوقيع على اتفاقية الشراكة بين ليدك وتكنوبارك

رغبة منهما في تعزيز ريادة الأعمال التكنولوجية، وتحديد ومواكبة المقاولات المبتدئة الواعدة التي بإمكانها تقديم حلول مبتكرة، قامت شركة (MITC) المسيرة لفضاء تيكنوبارك وشركة "ليدك"، يوم الأربعاء 14 أبريل 2021، بالتوقيع على اتفاقية شراكة، بحضور لمياء بنمخلوف، المديرة العامة لتيكنوبارك وجان باسكال داريي، مدير عام ليدك.

 

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار مسعى الابتكار المفتوح الذي أطلقته ليدك سنة 2017 من أجل القيام مع الأطراف المعنية، بالبناء المشترك لحلول مبتكرة ومستدامة تستجيب لرهانات المفوض له البيضاوي، وتهدف إلى المساهمة في إحداث نظام بيئي للابتكار الجماعي في المغرب.

 

ويدخل مسعى الابتكار المفتوح ضمن مشروع المقاولة «سينرجي 2025» لشركة "ليدك" الذي جعل الابتكار في قلب غاية وجودها: "أن نقدم كل يوم خدمات أساسية ذات جودة للمواطنين والفاعلين الاقتصاديين في إطار روح الفاعلية، الابتكار والشراكة، وذلك من أجل المساهمة في التنمية المستدامة بمدينة الدار البيضاء".

 

وبخصوص هذه الاتفاقية، أكدت لمياء بنمخلوف، المديرة العامة لتيكنوبارك: "باعتباره أول وأكبر  مركز للأعمال بالمغرب، فإن تيكنوبارك واثق في مؤهلات شركاته المبتدئة والابتكار الذي باستطاعتها تقديمه للبرنامج، و ذلك من حيث نضجها و تنوع القطاعات التي تشتغل فيها".

 

من جهته، أشار جان باسكال داريي، مدير عام ليدك، إلى أن "هذه الاتفاقية للشراكة هي أولا اعتراف بمسعى الابتكار الذي تعتمده ليدك منذ سنوات عديدة. والابتكار في مهننا هو التحسين الدائم للفعالية العملياتية للمقاولة ولجودة الخدمات للزبناء"؛ مضيفا أن "هذه الشراكة ستمكن ليدك من تحديد والتزود من الشركات المبتدئة التي طورت حلولا مبتكرة بإمكانها الإجابة على إشكاليات المهن بالنسبة لشركة ليدك اعتمادا على خبرة شركات تيكنوبارك".

 

ومن خلال هذه الشراكة، تلتزم ليدك باللجوء لتيكنوبارك لتحديد الشركات الناشئة التي تستجيب حلولها للإشكاليات المهنية والتعاون مع شبكة مقاولات تيكنوبارك (الصغرى والمتوسطة، الناشئة أو المبتدئة).

 

ومن جانبه، يلتزم فضاء تيكنوبارك بأن يقترح على ليدك شركات مبتدئة يمكنها الاستجابة لإشكالياتها وضمان نجاح مهام هذه الشركات في وضع حلول مبتكرة لفائدة ليدك.

 

وبواسطة هذه الشراكة الجديدة، تؤكد كل من ليدك وتيكنوبارك التزامهما بدعم النظام البيئي للابتكار وريادة الأعمال المغربية.