انفجار قوي يهز العاصمة الإسبانية مدريد.. وهذه هي حصيلة القتلى(مع فيديو)

انفجار قوي يهز العاصمة الإسبانية مدريد.. وهذه هي حصيلة القتلى(مع فيديو) المبنى يشكل مركز الرعية الكنسية
 لقي ثلاثة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في الانفجار الذي وقع بعد زوال اليوم الأربعاء 20 يناير2021 في مبنى من ستة طوابق يقع وسط مدريد .
وأكدت وكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) نقلا عن مصادر من مصالح الأمن أن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب آخرون بجروح في هذا الانفجار الذي وقع حوالي الساعة الثالثة بعد الزوال بالتوقيت المحلي وتسبب في انهيار جزء من مبنى يقع ب ( شارع توليدو ) وسط مدريد في منطقة ( لاتينا ) بالقرب من ( بويرتا دي توليدو ) وبجوار كنيسة ( لا بالوما ) وكذا إحدى دور رعاية المسنين ومدرسة .
وأوضح نفس المصدر أن مصالح الوقاية المدنية وحالات الطوارئ ترجح أن يكون هذا الانفجار الذي دمر أربعة طوابق من المبنى الذي يقيم فيه مجموعة من الرهبان وأتباع الكنيسة المجاورة ( لا بالوما ) قد نتج عن تسرب للغاز .
وأضاف أن هذا المبنى يشكل مركز الرعية الكنسية ( فيرخن دي لا بالوما ) التي تقع خلفه ويضم مكاتب ومركز استقبال وقاعات للاجتماعات بالإضافة إلى ثلاثة منازل لإقامة الرهبان وأتباع الكنيسة .
ومباشرة بعد وقوع الانفجار قامت مصالح الأمن بتطويق مكان الحادث ومنع المارة من الاقتراب بينما شرعت مصالح الطوارئ والإنقاذ في التدخل وتقديم الدعم والمساعدة للمصابين والجرحى كما تم إجلاء نزلاء إحدى دور رعاية المسنين تقع بالقرب من مكان الحادث ونقلهم مع الموظفين والمكلفين بالرعاية الذين لم يصابوا في هذا الحادث إلى أحد الفنادق المجاورة .
 
 

JUST IN - Explosion in Madrid. The shock has been felt throughout the city. Emergency services have arrived. pic.twitter.com/H3sc3oOGS2

— Disclose.tv 🚨 (@disclosetv) January 20, 2021