وفد إسرائيلي يزور المغرب ويوقع اتفاقيات

وفد إسرائيلي يزور المغرب ويوقع اتفاقيات جاريد كوشنير مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب
من المتوقع أن  يقوم وفد أمريكي-إسرائيلي رفيع المستوى  بأول رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط بحر هذا الأسبوع. وسيحل الوفد برئاسة جاريد كوشنر إلى المغرب يوم الإثنين 21 دجنبر 2020 للدفع بالعلاقات المغربية الإسرائيلية ، بعد أقل من أسبوعين من إعلان المملكة المغربية عن إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الدولة العبرية.
 
الخبر أكدته صحيفة  ”تايمز أوف إسرائيل” حسبما صرح به مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدة أن يحل بالمملكة المغربية وفد أمريكي رفيع المستوى، يرأسه المستشار الكبير للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، جاريد كوشنر، ومبعوث الإدارة للصراع الإسرائيلي-الفلسطيني آفي بركوفيتش، في إسرائيل. 
 
فيما سيلتحق بهم مستشار الأمن القومي لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مئير بن شبات، ومسؤولين إسرائيليين آخرين على متن طائرة قادمة من مطار “بن غوريون”، إلى العاصمة المغربية الرباط، رفقة  ممثلين لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

وعلمت " أنفاس بريس"  من مصدر مطلع أن الوفد الإسرائيلي سيكون على رأسه جاريد كوشنر، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ، حيث يوقع الجانبان المغربي والاسرائلي عدة اتفاقيات في مجالات مختلفة، منها الاستثمار والاقتصاد والطيران المدني والموارد المائية والطاقة، إلى جانب اتفاقيات أخرى في المجالات الإدارية.