القضاء ينتصر لـ "النهار المغربية" ضد انس الصفريوي

القضاء ينتصر لـ "النهار المغربية" ضد انس الصفريوي

بتبرئته لـ "النهار المغربية" من تهمتي السب والقذف، التي وردت في الدعوى القضائية التي رفعها أنس الصفريوي، المدير العام لمجموعة الضحى، يكون القضاء قد انتصر للحقيقة، واعتراف بدور الإعلام في فضح الاختلالات. وقد خسر الصفريوي الدعوى التي رفعها ضد "النهار المغربية"، والتي طالب فيها بتعويض قدره مليار سنتيم.

وفي هذا السياق قال سعد السهلي، المحامي بهيئة الرباط ودفاع "النهار المغربية"، عقب هذا قرار المحكمة: "إن هذا الحكم جاء لنصرة الحق والصدع به وتشجيعا للخط التحريري للجريدة، التي تولت دون مواربة فضح الفساد والمفسدين، ولم تضع في حسبانها ولا في اعتباراتها المصالح الضيقة، وكان غرضها هو القارئ والحقيقة، ولو فكرت بمنطق المصلحة لما نشرت تلك المقالات".. موضحا أنه في الفترة التي نشرت هذه الانتقادات كانت مجموعة الضحى تضع إعلاناتها على صفحاتها ولم تبال الجريدة بحرمانها من مداخيل الإشهار الذي كانت تضخه مجموعة الصفريوي.

وأضاف السهلي، في تصريح لـ "النهار المغربية"، "إن قول الحقيقة الذي اعتبره الصفريوي سبا وقذفا ذهب في صفه القضاء، الذي لم يعط الحق لأنس الصفريوي ومجموعته". وتأسف السهلي للصفريوي الذي اختار القضاء وهو يعرف أن ما قالته الجريدة تؤكده كافة الوقائع وكان عليه الاعتراف بالحقيقة.

وتكونت جلسة الحكم من الأستاذ فريد بنعزيزي رئيسا للجلسة والأستاذ عبد الحكيم الحكماوي في النيابة العامة والأستاذة فاتحة بندريوش كاتبة للجلسة، واتخذت قرارا بعدم قبول الشكاية المباشرة وتحميل رافعها الصائر.