الجمهور المصري يطالب بإلغاء حفل أصالة نصري

الجمهور المصري يطالب بإلغاء حفل أصالة نصري الفنانة السورية أصالة نصري
تصدرت الفنانة السورية أصالة نصري خلال الساعات الماضية، محركات البحث بعد الإعلان عن استعدادها لإحياء حفل غنائي، يوم الجمعة 5 ماي 2023، بالمتحف القومي للحضارة المصرية، إذ سرعان ما أثار الحفل جدلا واسعا على منصات التواصل الإجتماعي، وسط مطالبات من الجمهور بإلغائه، إذ طالب البعض بتعويضها بفنانة مصرية كأمال ماهر أو ريهام عبد الحكيم، مشيرين إلى أن أصالة أنكرت فضل مصر عليها في تصريحات سابقة. 

ومن جانبها ردت إدارة المتحف على هذا الجدل، من خلال نشر منشور على حسابها الرسمي بمنصة "فايسبوك"، كتبت فيه: "تنوه إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، أن الحفل الخاص بالفنانة أصالة لم يكن سيقام بالمتحف بالأساس، وإنما في بحيرة القاهرة الملاصقة للمتحف والتي لا تخضع لسلطة المتحف بأي شكل من الأشكال".
 
وأردفت القول في ذات التدوينة: "تهيب إدارة المتحف بعدم الزج باسمه في أي خبر متعلق بهذا الحدث من قبل المنظمين أو أي شخص آخر أو هيئة أخري، وتشكر إدارة المتحف الجميع على التفهم وحسن التعاون".
 
أما الفنانة السورية فاختارت الرد على حالة الجدل تلك، بمشاركة تغريدة على حسابها الرسمي بمنصة "تويتر"، جاءت كالتالي: "أنا ازددت بمصر شهرة ومجد وماضفت إلا محبه جديده لمصر العظيمه".

وفي سياق منفصل، تعتزم أصالة إحياء حفل غنائي مع الفنانة اللبنانية إليسا، يوم 13 مايو 2023، ضمن فعاليات مهرجان حفلات الصيف بالكويت، ومن المقرر أن تقدم النجمتان باقة مميزة من أبرز أغانيهما خلال الحفل.
 
وتجدر الإشارة إلى أن فئة عريضة من الشعب المصري كانت قد شنت هجوما بسبب تصريح صحافي، قالت فيه: "تاريخي كله الفضل فيه للمملكة العربية السعودية فقط والتي سأظل مدينة لها العمر كله"، معتبرين أنها أنكرت فضل مصر، التي احتضنتها أكثر من وطنها الأم سوريا"، على حد تعبيرهم.