عائشة الكرجي تسائل وزير النقل واللوجستيك حول عملية مرحبا سنة 2022

عائشة الكرجي تسائل وزير النقل واللوجستيك حول عملية مرحبا سنة 2022 عائشة الكرجي
أكدت عائشة الكرجي عن الفريق الاشتراكي أن وزارة النقل واللوجستيك مطالبة بتسهيل عبور مواطنات ومواطني مغاربة الخارج ضمن عمليات "مرحبا"، وذلك من خلال التعامل الإيجابي والفعال مع موضوع النقل والتنقل البري والجوي والبحري، الذي ظل يشكل مصدر قلق ومعاناة للجالية المغربية في الخارج.

جاء ذلك خلال مناقشة  تقرير المهمة الاستطلاعية للوقوف على الاستعدادات التي نظمت في إطار عملية مرحبا 2022. بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج، بحضور وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل. 

واستعرضت النائبة البرلمانية الكرجي الإشكاليات التي تواجه مغاربة العالم عند دخولهم أرض الوطن، أو عودتهم إلى بلدان الإقامة، وخاصة بعد سنتين بفعل الجائحة، لتلقى الجالية المغربية نفس الصعوبات  والمشاكل سواء على مستوى  تسهيل وتسيير عملية التنقل وتوفير الشروط الضرورية لذلك، أو على مستوى الراحة والأمن والسلامة.
وفي هذا الإطار دعت الكرجي إلى تحسين استقبال أفراد الجالية لأن الجهود المبذولة لا ترقى إلى مستوى الجهود المطلوبة وقد عاينها الفريق النيابي خلال مهمته الاستطلاعية.

وطالبت الكرجي عن الفريق الاشتراك التعجيل بضمان السلاسة والإنسيابية في حركة التنقل ومعالجة ظاهرة الازدحام في ساحة الانتظار، وتحسين جودة خدماتها..

وذكرت الكرجي بصفتها برلمانية تمثل مغاربة العالم، بأهمية الأدوار التي تلعبها الجالية المغربية في العالم ودفاعها الدائم  عن وحدة تراب المملكة؛ ومساهمة تحويلاتها المالية في توازن ميزان الأداءات  في البلاد.