ماذا عن إحداث السجل الوطني لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ووضعه رهن إشارة العموم؟

ماذا عن إحداث السجل الوطني لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ووضعه رهن إشارة العموم؟ عمر السغروشني رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي

بخصوص نشر السجل الوطني لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي والسجل الوطني لتتبع الشكايات وعمليات المراقبة، أصدرت " اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي"  بلاغا توصلت " أنفاس بريس" بنسخة منه وجاء فيه مايلي:  

 

خول كل من المادة 45 الى المادة 50 من القانون رقم  09-08 للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي إحداث السجل الوطني لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ووضعه رهن إشارة العموم.

وستقوم اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بنشر هذا السجل الوطني، يوم الاثنين 16 يناير 2023، تبعا للخطوات التالية:

 

وكما تذكر اللجنة الوطنية احداث سجلا وطنيا لتتبع الشكايات وعمليات المراقبة، بغض النظر عن كون التشريعات السارية المفعول لا تفرض أي مقتضى في هذا الإطار، وذلك من أجل تحقيق الشفافية والمساهمة بشكل أفضل في دعم الثقة الرقمية. وسيصبح هذا السجل الوطني متاحا للعموم ابتداء من الجمعة 31 مارس 2023. وفي انتظار ذلك، سيتم تخصيص صفحة على مستوى الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية من اجل نشر كل الأحداث الهامة. "