تلاميذ في مسيرة بالأقدام نحو مقر مديرية بنموسى في تيزنيت بسبب حرمانهم من حقهم في الدراسة (مع فيديو)

تلاميذ في مسيرة بالأقدام نحو مقر مديرية بنموسى في تيزنيت بسبب حرمانهم من حقهم في الدراسة (مع فيديو) هل سيتدخل الوزير بنموسى لوقف هذا النزيف؟ بحسب تعبير أسر المحتجين..
سار تلاميذ مدرسة للامريم بمدينة تيزنيت في مسيرة نحو مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي يوم الثلاثاء 10 يناير 2023 مشيا على الأقدام نحو مكتب المدير الإقليمية لبنموسى في تيزنيت ليقرروا الاعتصام بمكتبه وفضاء المديرية الإقليمية بسبب حرمانهم من التمدرس لأزيد من شهرين من دون اتخاذ أي حلّ.

وبحسب معطيات حصلت عليها جريدة "أنفاس بريس"، فإن التلاميذ وأمهاتهم ضاقوا ذرعا من الانتظار والتسويف والمماطلة بسبب عدم توفير المديرية الإقليمية لأي حلّ، وعدم التدخل لتأمين حقهم في التمدرس الالزامي من قبل الدولة تجاههم، ورغم وجود أستاذة فائضة بالمؤسسة لا تمارس مهام التدريس.

وإلى حدود اللحظة، حاول المدير الإقليمي تهدئة الأوضاع وأوجاع أمهاتهم الذين حلوا بمكتبه من دون سابق إعلام، وسط تساؤلات حول من سيجبر ضرر شهرين من ساعات التعلم الضائعة لهؤلاء التلاميذ على بعد أسبوع من نهاية الأسدوس الأول من السنة  الدراسية 2022/2023. وهل سيتدخل الوزير بنموسى لوقف هذا النزيف؟، بحسب تعبير أسر المحتجين.