جميلة الهوني تطالب بولاية ابنها 

جميلة الهوني تطالب بولاية ابنها  جملة الهوني
اغتنمت الممثلة جميلة الهوني فرصة مرورها في حلقة يوم الجمعة 30 دجنبر 2022، من برنامج "عالم شهرزاد"، لتسليط الضوء على معاناتها، التي تتشاركها وعدد من الأمهات المغربيات بعد الطلاق، بسبب عدم تمكينهن من حق الولاية على أطفالهم، مطالبة الجهات المعنية بإعادة النظر في الأمر.
واعتبرت الفنانة أنه من حقها شأنها شأن باقي الأمهات، اللواتي يعشن ظروف مشابهة، أن يتمتعن بحق الولاية على أطفالهن، داعية طليقها الفنان أمين الناجي إلى تحمل مسؤوليته كأب، فيما يتعلق بالنفقة وأن يخصص له بعض الوقت، مشيرة إلى أنه لم يجتمع به منذ سنة 2015، مما أثر سلبا على نفسية طفلهما.
وقد عمدت الهوني إلى مشاركة مقطع فيديو من حوارها مع الإعلامية المغربية شهرزاد عكرود، تحدثت فيه عن مشكلتها مع زوجها السابق، معتبرة أن مازالت هناك فصول في مدونة الأسرة تستوجب إعادة النظر، لإنصاف المرأة والرجل والطفل.
وأرفقت الممثلة آخر منشوراتها الإنستغرامية بتعليق كتبت فيه: "كمواطنة وممثلة مغربية أطالب بولاية ابني، أنا الأم"، معتبرة أن القانون مجحف في حق النساء المغربيات، بإضافة وسوم تفيد ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم مؤخرا تداول أخبار، تفيد لجوء جملة الهوني للقضاء، بعد رفض طليقها أمين الناجي، تمكينها من الوثائق الإدارية الخاصة بنجلهما، مما حال دون سفر ابنهما إلى الخارج وتحقيق حمله بلعب كرة وكذا الدراسة بمدارس في أعلى مستوى، غير أن الثنائي لم يصرحا بأي معلومة أو تعليق حول القضية.