بعد إصابتها بالشلل.. ملف الطفلة "سلمى" ضحية الخطأ الطبي يصل البرلمان

بعد إصابتها بالشلل.. ملف الطفلة "سلمى" ضحية الخطأ الطبي يصل البرلمان محمد العربي المرابط النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة
راسل محمد العربي المرابط، النائب البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة، وزير الصحة والحماية الاجتماعية من أجل فتح تحقيق حول ما تعرضت له الطفلة "سلمى اليسيني" داخل مستشفى محمد السادس بمدينة المضيق. 
وأوضح العربي المرابط في السؤال الكتابي الذي وجهه إلى وزير الصحة، أن أسرة الطفلة "سلمى اليسيني "، تعيش كابوسا حقيقيا، بعد أن تحولت عملية بسيطة لاستئصال اللوزتين خضعت لها الطفلة بمستشفى محمد السادس بمدينة المضيق، إلى كارثة صحية فقدت على إثرها المعنية بالأمر حاستي البصر، والسمع، وأصيبت بشلل في الحركة. 
وأضاف المصدر ذاته، أن الطفلة
لازالت لحدود الساعة في حالة غيبوبة بغرفة الإنعاش بمستشفى سانية الرمل بمدينة تطوان، بعد نقلها بشكل مستعجل من مستشفى محمد السادس بمدينة المضيق.
وفي التفاصيل، فبعد خضوع الطفلة لعملية استئصال اللوزتين بمستشفى محمد السادس بالمضيق، جرى الاحتفاظ بها لمدة ثلاث ساعات داخل غرفة العمليات دون أن تستفيق، ليتم بعد ذلك نقلها بشكل مستعجل نحو مستشفى سانية الرمل بمدينة تطوان، حيث نزل التقرير الطبي كالصاعقة على الأسرة المكلومة في فلذة كبدها. 
وطالبالنائب البرلماني الوزير، بفتح تحقيق في هذه النازلة الأليمة التي قلبت حياة الطفلة "سلمى اليسيني" وأسرتها رأسا على عقب، وذلك يهدف تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات جراء هذا الحادث الأليم.