هكذا عبر وزراء وسياسيون عن فرحتهم بتأهل الأسود لنصف النهائي

هكذا عبر وزراء وسياسيون عن فرحتهم بتأهل الأسود لنصف النهائي "أسود الأطلس" والمدرب وليد الركراكي بعد التأهل إلى دور نصف نهائي مونديال قطر 2022
عبر وزراء، وسياسيون عن فرحتهم بتأهل المنتخب المغربي يوم السبت 9 دجنبر 2022، بنصف نهائي المونديال بقطر بعد مواجهته للمنتخب البرتغالي.
 
وفي تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، كتبت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، "هنيئا، هنيئا، هنيئا، هنيئا هنيئا لأسود الأطلس.. شكرا شكرا شكرا لكم الحمد لله... دام لكم يا أسود الأطلس الارتقاء والعز والنصر باذن الله".
 
من جانبه، هنأ نزار بركة، وزير التجهيز والماء، الأمين العام لحزب الاستقلال، قائلا:" هنيئا لمنتخبنا الوطني، ولجميع المغاربة بهذا الفوز البطولي التاريخي بمناسبة التأهل للدور نصف النهائي. كل الشكر والتقدير لأسود الأطلس، لاعبين وطاقما تقنيا، وجامعة على هذا الإنجاز الرياضي الكبير الذي أهدوه ليس فقط للمغاربة بل للعرب والأفارقة قاطبة، وعلى ما أبانوا عنه من قتالية وندية وروح وطنية عالية أثناء المباراة وطيلة أطوار هذه البطولة العالمية، وهاجسهم الأوحد تشريف الراية الوطنية".
 
وأضاف بركة: "كل الشكر للجماهير الوطنية على مساندتهم الكبيرة، وحظ موفق للنخبة الوطنية، ومزيدا من التألق والنجاح في القادم إن شاء الله، نفتخر بكم.. #ديمامغرب #نبقاومتواصلين".
 
فاطمة الزهراء المنصوري، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، كتبت أيضا عبر صفحتها على "فايسبوك": "ألف مبروك لمنتخبنا الوطني هذا الإنجاز الرائع و تأهله إلى دور نصف النهائي في بطولة كأس العالم. بالوفاء والحب والإصرار والعزيمة دخلتم التاريخ وكتبتموه، فخورين بكم يا رجال".
 
شرفات أفيلال، الوزيرة السابقة، والقيادية بحزم التقدم والاشتراكية، أيضا احتفت بحارس مرمى المنتخب ياسين بونو على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" ، بكتابة: "بونو.. الأسطورة، الحارس الخرافي.. أحد صناع الملحمة.. ألف مبروووك".
وفي تعبير عن فرحته بتأهل المنتخب، كتب كريم غلاب الوزير السابق، والقيادي بحزب الاستقلال: "الله والنبي والقرآن معنا!!".