"كأس الرئيس"..مواجهة نارية بين المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد ونظيره الجزائري

"كأس الرئيس"..مواجهة نارية بين المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد ونظيره الجزائري المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد باللباس الأخضر ( أرشيف)
يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة اليد ، نظيره الجزائري ، يوم الأربعاء 16 نونبر 2022 (9 صباحا)، في مركب "دكار أرينا" الرياضي بديامنياديو ، ضمن منافسات كأس الرئيس المبرمجة في إطار النسخة ال 25 لبطولة إفريقيا للأمم لكرة اليد (إناث) ، حسبما علم لدى المنظمين.

وفي نهاية دور المجموعات ، احتل المنتخب الوطني بقيادة المدرب الفرنسي كيفين ديكو ، المركز الخامس في المجموعة الثانية بعد أربع هزائم أمام تونس (25-35) وغينيا (20-28) و مصر (20-28) ومتقدما على الكونغو (27-38) ، فيما احتلت الجزائر المركز الثالث في المجموعة الأولى ، بعد فوزها في مباراة واحدة فقط أمام الرأس الأخضر ، مقابل هزيمتين أمام أنغولا والكونغو الديمقراطية.

وستجمع المباراة الثانية في كأس الرئيس منتخب غينيا المصنف الرابع في المجموعة الثانية ، والرأس الأخضر الذي احتل المركز الأخير في المجموعة الأولى.

ومن المقرر أيضا أن تقام مباريات ربع النهائي يوم غد الأربعاء والتي ستجمع بين منتخبات أنغولا وتونس ، وكوت ديفوار والكونغو ، والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والسنغال ومصر.

ومن المقرر إجراء مباريات نصف النهائي يوم الجمعة المقبل ، فيما تقام المباراة النهائية يوم السبت في مركب "دكار أرينا" الرياضي في ديامنياديو ، الواقعة على بعد 30 كيلومترا من العاصمة السينغالية.

ويشارك في هذه البطولة الإفريقية 13 بلدا ، سيتأهل الأربعة الأوائل في البطولة لكأس العالم المقبلة المرتقبة في 2023 بالدنمارك والسويد والنرويج.