أنشطة مكثفة للجامعة الرياضية للأشخاص في وضعية إعاقة واستعداد للمشاركة الدولية

أنشطة مكثفة للجامعة الرياضية للأشخاص في وضعية إعاقة واستعداد للمشاركة الدولية فصاء المركز الرياضي بوركون بالدار البيضاء
تنظم الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، البطولة الوطنية لألعاب القوى، للموسم الرياضي 2022/2021، السبت 23 يوليوز 2022 بالمركز الرياضي بوركون بالدار البيضاء.
وتعد هذه المسابقة تتويجا لمسار رياضي لهذه الفئة من الرياضيين خلال الموسم الحالي، كما لها من الأهمية، باعتبارها قنطرة للمسابقة الدولية لألعاب القوى التي ستنظم بمراكش للأشخاص في وضعية إعاقة.
وتشرف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة خلال شهر يوليوز 2022، عددا من الأنشطة ضمن نهائي البطولات، سواء في كرة القدم للمبتورين، ونهائي كأس العرش لرفعات القوة، حيث أحرز نادي أصدقاء فاس بلقب كأس العرش لهذا الموسم بمجموع 100 نقطة.
كما نظمت الجامعة كأس العرش لكرة المضرب على الكراسي، بمركز الرياضة والترفيه المصباحيات بالمحمدية، وفاز نادي إدماج لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة الدار البيضاء بلقب كأس العرش.
وانتهت البطولة الوطنية للبوتشيا بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا، وفاز نادي الاتحاد الزموري الخميسات لرياضة الاشخاص في وضعية إعاقة بلقب البطولة.
وستنظم نهائي الدوري المفتوح (3*3) لكرة السلة على الكراسي إناث، الأحد 24 يوليوز 2022 بالقاعة المغطاة ابن رشد بالرباط.
على صعيد آخر تستمر عمليات التربص والإعداد للمنتخبين في رياضة كرة القدم، المبتورين والصم والبكم بالمركز الوطني للرياضات بسلا.
وستعود جريدة "أنفاس بريس" لفعاليات البطولة الوطنية لألعاب القوى بالصوت والصورة.